.:: منتديات محمد ديكور وطه سليمان ::.
.:: منتديات محمد ديكور وطه سليمان ::.
.:: منتديات محمد ديكور وطه سليمان ::.
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ود النوراني
عضو نشيط
عضو نشيط
ود النوراني


عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire Empty
مُساهمةموضوع: Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire   Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire Icon_minitime1الأحد 09 أغسطس 2009, 4:53 am

According to leaked documents a preliminary report by the CAA Sudan states, that the airplane overran runway 36 by about 200 meters as the result of landing with tailwind, one locked out thrust reverser and the failure of spoilers. The airplane came to a safe stop, but the fire started in the moment, the airplane came to a standstill. 30 people died in the blaze, 178 people escaped and survived.

According to the report the left hand engine thrust reverser of the Airbus A310 had been locked stowed by maintenance. The airplane was dispatched with the thrust reverser inoperative according to minimum equipment list.

After the diversion to Port Sudan the airplane returned to Khartoum and approached runway 36 in rain and winds from 320 degrees at 7 knots. The runway was wet. The autopilot had been disconnected at 800 feet AGL, minimum landing flaps had been deployed.

The airplane touched down before the touch down zone at 134 knots indicated airspeed, however a ground speed of 155 knots. Spoiler number 5 malfunctioned. The crew applied reverse thrust using the right hand thrust reverser, which worked normal. 10 seconds after touchdown the speed had reduced to 98 KIAS (122 knots ground speed), 20 seconds after touchdown the speed had dropped to 90 KIAS (107 knots ground speed). At that point a ground proximity warning "terrain, terrain" activated and the "Pull Up" light illuminated. The crew stowed the thrust reverser 28 seconds after touchdown at 79 KIAS (93 knots ground speed). 7 seconds later the airplane went past the runway end at a speed of 76 knots (this speed was not specified as ground or indicated speed). The airplane came to a stop 200 meters past the runway end. Tracks indicate, that the fire on the right side started after the airplane stopped.

The continuing investigation focusses on the reasons why the deceleration of the airplane deteriorated, the reasons of the GPWS alert and the source and cause of the fire
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ديكور
المدير العام
المدير العام
محمد ديكور


عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 03/08/2009

Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire Empty
مُساهمةموضوع: رد: Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire   Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire Icon_minitime1الأحد 09 أغسطس 2009, 5:53 am

سلامى ، وتحياتى ، واحترامى كاملا شاملا

الحقنا ياحسييييييييييييييييييييين النور وقيع الله

لكم الود (بالانجليزى) affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dicor.mam9.com
nidocat
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 04/08/2009

Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire Empty
مُساهمةموضوع: رد: Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire   Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire Icon_minitime1الأحد 09 أغسطس 2009, 4:58 pm

يا ود النورانى سلام عليكم

ياخى الحاجه ما اول مره تحصل ودايما الحاجات دى بتحصل فى الخريف صاح

هل طيران سودانير الايربص اذا كان 310 او 320 او 300 او مختلف انواع طايرات سودانير ما يستحمل الاجواء المناخيه تحديدا الاتربه والغبرار وبالنسبه للكابتن الرؤيه بتكون صعبه جدا للمدرج .

ام هو مسؤليه المراقبين الجويين ام هو مسؤلية الارصاد بارسال وزر بصوره مستمره او متار

اتمنى ان يكون كلامى فى صميم الموضوع يا امجد النورانى وعشان الواحد يعمل حسابو المشكله فى شركه سودانير ولا الحاجه ممكن تحصل كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وقيع الله
مراقب عام
مراقب عام
وقيع الله


عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 48
الموقع : شمبات

Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire Empty
مُساهمةموضوع: رد: Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire   Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire Icon_minitime1الثلاثاء 11 أغسطس 2009, 9:23 pm

حبيبنا ود النوراني
لك الشوق ( محلّقاً ) و بعد
تجاوز الطيارة لمدرج الهبوط رقم 36 بمسافة قدرها 200 متر اللي نتج عنه وفاة 30 من شعبي الطيب و اصابة 178 حسب الوثيقة البرلمانية المسربة ما هو بالشيء الهين ... لأنو بدل على عدم جاهزية الطواقم الأرضية و نقص تدريبها لأنو النيران شبت فيها بعد ما تم للطيار المحنك انو يوصل الطيارة لي حالة توقف تام بالرغم من الظروف الجوية . و الرياح الخلفية اللي ما بتسهل عملية الهبوط علي الطيارين .(لو فهمي في محلو) ولا شنو؟
نمرة اتنين : ما ببريء ادارة الشركة ولا الحكومة السودانية من دم الضحايا لعدم توفر الصيانة الدوريية أو عدم كفاءتها و إلا لما كان الاسبويلر- اللي هي الجنيحات اللي بتكون فوق جناح الطيارة و بتستخدم زي فرامل جوية يعني أيناء الهبوط - ما كانت اتعطلت ... المهم القصة فيها تحويلة لي بورتسودان ... و رجعه للخرطوم في مطره و غبار ونزول الطيارة قبل منطقة النزول بي سرعة كبيرة مما أدى لي التجاوز المذكور آنفاً
خلاصتو ... نتمنى انو التحقيق الجاري يطلع بي نتائج حقيقية ... و الأهم توصياتا تجد طريقها للتنفيذ ...
هامش : حبيبنا كابتن أمجد
كل الشكر للموضوع القيم و يا ريت لو بسطت لينا المعلومة قدر الإمكان عشان كل الناس تستفيد من تجاربكم و تنهل من معينكم
و ان عدتم عدنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rasoulallah.net
ود النوراني
عضو نشيط
عضو نشيط
ود النوراني


عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire Empty
مُساهمةموضوع: رد: Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire   Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire Icon_minitime1الخميس 13 أغسطس 2009, 3:23 am

سلامي الحار للناس الرايقه
بدايه اترخم علي شهداء الطائرة السودانيه ونسال الله ان يجعل الجنه مثواهم ومتقلبهم و مواصله لم سبق من كلام خول الموضوع انا بتفكر كلام حسين النور مكمل او مفسر للموضوع فما ما حاعيد الكلام في الاسبا التكنيكيه للحادث لانو سبق واتقال بس حاجي لحاجات في تقديري لعلي اكون وصلت بيهل لي حقيقه بناء علي المعلوملت المتوافرة بالبلدي نجي لمل خفيا اعظم
فالحاصل ده عباره عن سلسله اخطاء من عدة جوانب بحاول اوجز تقريبن كابتن الطائرة تلقي مكالمه من المسئول من العمليات الجويه للشركه بانو في طائرة من طراز الفوكر نزلت بسلام في مطار الخرطوم كذللك المصريه والكلام ده جه بعد ما الكابتن قرر انو يبيت في بورتسودان يعني زي ما تقولو تعليمانت بانو الكابتن يجي الخرطوم علما بانو الطائرة وافراد الطاقم اندرشو بالفهم البسيط يعني فاتو الليمتاشين بتاع الكروو وللامانه ما شايف في خطاء من جانب المراقبه الجويه او الارصاد لانهم وفرو المعلومه الصحيحه والقرار بعد ده بيبقه في يد الكابتن في انو ينزل مطار الخرطوم ولا يجهط محاوله النزول لانو كان عندو رياح خلفيه والكابتن ما عمل الحاجه دي لانو في سحب تسمي بالكيومولومبس وهي من تخطر السحب لكن تقول شنو المساله كانت ركوب راس ما الطمع ودر ما جمع فبكونو ناس الشركه عاوزين يقومو رحلة تانيه لانو ما من صالحهم الطيارة تبيت في بورتسودان ده غير انو حتي بعد الحادث واندلاع النيران كان ممكن انها تنطفي بس وين المواد المخصصه لهذا النوع من الحوادث وتبين لاحقن انو مسئول الدفاع المدني بالمطار مقدم الي هذه المواد من بدري بس المساله ماعاوزة شرح فا في النهايه زي ما قلته هي عباره عن سلسله اخطاء ومعظم حوادث الطيران العنصر البشري هو الاساسي وتقريبا في تيم من شركه الايربص للتحقيق في هذا الحادث وما معرف اطلعو شنو اها ما انسي في جانب الصيانه الما بتم وان حصلت بتمون بالكيري يعني يشوفو المستعمل الضارب وفي النهايه تكون النتيجه زي ما شفنا
بالنسبه لكلامك يا ابو نادر الطيارة ما زي العربات بتكون مصممه علي كل الاجواء فطائرات الايربص او غيرها ما عندها مشكله مع الاجوا السودانيه
معليش بدينا للناس بمساهمه بتاعت كوارث وتخريمات بالانجليزي بس الموضوع اذا اتقال بالعربي كتير من المعاني والمصطلحات بتروح وانشالله نتواصل معاكم بمواضيه شيقعه عن الطيران ولي قدام
احبتي في مدينه شمبات لكم مني الود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Crash: Sudan Airways A310 at Khartoum on June 10th 2008, plane on fire
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.:: منتديات محمد ديكور وطه سليمان ::. :: °•.ღ.•°المنتديات الرئيسية°•.ღ.•° :: °•.ღ.•°منتدى محمد ديكور العام°•.ღ.•°-
انتقل الى: